اشترك بالقائمة البريدية للمدونة وستصلك رسالة علي بريدك قم بتأكيده

حصول 137 طالباً سودانياً على منحة للدراسة في الصين

 حصول 137 طالباً سودانياً على منحة للدراسة في الصين
    حصل 137 طالباً سودانياً على فرصة دراسية للسفر إلى الصين والدراسة في مختلف الجامعات الصينية وذلك كمنحة من معهد كونفوشيوس لتدريس اللغة الصينية بجامعة الخرطوم ، وقامت إدارة المعهد وبطلب من السفارة الصينية بالخرطوم بإجراءات القبول للطلاب الذين حصلو على المنحة .

    وقامت إدارة معهد كونفوشيوس بفحص دقيق لجميع أوراق ومتطلبات المنحة لجميع الطلاب لضمان ترشيح الطلاب السودانيين وتسهيل عملية قبولهم في الجامعات الصينية ، فيما قام أساتذة المعهد بمساعدة الطلاب وإجراء المقابلات التي إستمرت لمدة أربعة أشهر وحثهم على إستكمال إجراءات التقديم وإستيفاء شروط القبول لمواصلة الدراسة في الصين في الوقت المحدد .

    وعقد مدير كونفوشيوس عدة إجتماعات مع الأساتذة للوقوف على سير الأجراءات بسلاسة وتحقيق حلم جميع الطلاب المتحصلين على المنحة وتسهيل إجراءات سفرهم إلى الصين .

    يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم قام في السنوات الأخيرة بتقديم مساعدة كبيرة للطلاب للتقديم في مختلف أنواع المنح الدراسية في الصين ، وفي كل عام يتم قبول وإرسال عدد من الطلاب المتفوقين للدراسة في الصين مما سيسهم بدوره في تطوير العلاقات السودانية الصينية في المستقبل القريب .

    وشهدت السنوات الأخيرة زيادة في إقبال الطلاب السودانيين لتعلم اللغة الصينية في الكليات والجامعات المختلفة .

    وبحسب صحيفة الوطن يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم تأسس في العام (2008-2009) وحقق منذ ذلك العام تقدماً ملموساً وجهداً كبيراً في نشر وتعليم اللغة الصينية بالسودان حيث شهد المعهد زيادة مستمرة في عدد المتقدمين للدراسة والإمتحان بالمعهد ، إضافة إلى قيامه بتنظيم الكثير من الفعاليات ومسابقات اللغة الصينية ، وتخرج فيه الكثير من الطلاب وحققوا نتائج متقدمة في دراسة اللغة الصينية بل وتدريسها في مختلف الجامعات .

    إرسال تعليق