“الجامعات” تستعد لانطلاق دورة 2019

شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأحد، أعمال الاجتماع التنسيقي لقطاعات الخرطوم الثلاثة (أ.ب.ج)..
وذلك لمناقشة ترتيبات منافسات دورة 2019، بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الطلاب ورؤساء القطاعات وممثلي اللجان القومية.
وبدأت أولى الخطوات نحو بداية فعاليات 2019 بإعلان انطلاق منافسات القطاع (أ)، حيث تم ترشيح جامعة بحري لرئاسة القطاع هذا العام، خلفاً لكلية شرق النيل.
من جهته، أكد نائب رئيس هيئة البحث العلمي والابتكار، البروفيسور راشد عبدالحليم، نجاح دورة الجامعات السادسة، خصوصاً في مجال التنافس العلمي، مما قاد إلى استحداث المهرجان السنوي لمخرجات البحث العلمي.
ونوه عبدالحليم إلى مشاركة 35 ابتكاراً خلال فعاليات معرض “صنع في السودان”، وكشف عن توسيع دائرة التنافس العلمي خلال الدورة الحالية، مع توفير الدعم الكامل للمشاريع والابتكارات.
من جهته، أشار مدير الإدارة العامة لشؤون الطلاب بالوزارة، د. محمد أحمد التجاني، إلى الاهتمام بالمناشط الثقافية والرياضية، وتوفير الدعم المعنوي والمادي للطلاب.
ونوه التيجاني إلى منافسات المناشط العلمية في دورة الجامعات السابقة التي قدمت أكثر من (84) مشروعاً علمياً في مجال الابتكارات والحاسوب والنمذجة والمحاكاة.
وأضاف “شهدت المشاريع المقدمة إبداعاً علمياً يدل على مواكبة المناهج والتدريس للتطور العلمي في شتى المجالات، حيث تمت مناقشة مشاريع حيوية مهمة ترتبط بحاجة البلاد والعباد ودخولها في عملية البناء والتطور”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق