نصائح للنجاح في يومياتك



كلّ شخص منّا يريد تحقيق النجاح في عمر مبكّر. والنجاح هدف دائم في الحياة، أليس كذلك؟ لذلك،
يجب علينا أن نعيش أياماً ناجحة لنحقق حياة ناجحة. في هذا الإطار، يقدم موقع “سايكولوجي توداي” ست نصائح لأيام ناجحة، وهي:
تناول وجبة الإفطار
سواء كان إفطارك عبارة عن لبن وفاكهة، أو خبز محمص مع زبدة الفول السوداني، أو بيض مسلوق، أو غير ذلك، فإنّ تناول وجبة الإفطار وسيلة رائعة لتغذية جسمك وعقلك طوال اليوم. إذا كنت تتناول وجبة الإفطار مع شريك أو صديق أو أحد أفراد العائلة، يمكنك أخذ زمام المبادرة لسؤالهم عن خططهم لهذا اليوم. أما في حال كنت تتناول وجبة الإفطار بمفردك، استخدم هذه المساحة والفضاء للتأمّل والتفكير في يومك قبل أن تبدأه.
التأمّل
سواء كان ذلك من خلال قراءة كتاب، أو قراءة أقوال محفّزة، أو مجرّد الجلوس بصمت، فإن خمس إلى عشر دقائق من التأمل يومياً، يمكن أن تساعدك على التركيز والتخطيط ليومك بشكل جيد.
الرياضة
يمكن أن يكون ذلك تحدياً. لكنّ ممارسة التمارين الرياضية ما بين 20 إلى 30 دقيقة كل صباح تزيد من يقظتك وتمنحك طاقة وتساعدك على التركيز طوال اليوم. كما يمكنك ممارسة الرياضة في المساء بعد العمل. وربّما تختار المشي السريع حول مكان إقامتك أو على آلة المشي أو ممارسة اليوغا في البيت أو الذهاب إلى ناد رياضي.
ارتداء الملابس
هذه حقيقة، فأنت ستشعر بأفضل حال حين يكون مظهرك جيداً أو في أفضل حال. لذلك، ارتدي ملابسك. بالنسبة للنساء، فإن أدوات الزينة والزي الجميل وغيرهما يمكن أن يعززوا الثقة في النفس. حتى إذا كنت تعمل من المنزل، أم أن مكان عملك بعيد، فإنّ إعطاء بعض الوقت لترتيب المظهر الخارجي في الصباح قد يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة طوال يوم عملك.
أعرب عن امتنانك
قل “شكراً” في سرّك أو بصوت عالٍ في اليوم الجديد. ثم فكّر في ثلاثة إلى أربعة أشياء قد تُشعرك بالامتنان. يمكن لهذه الأمور أن تتعلق بالشريك أو الأهل أو الأبناء أو الأصدقاء أو الحيوانات الأليفة أو امتلاكك بيتاً أو قدرتك على تأمين الطعام وغيرها. كما يمكنك أن تفكّر في صحتك الجيدة، أم إذا كانت لديك فرص للسفر واكتشاف هوايات جديدة. وأظهرت الدراسات أن التعبير عن الامتنان يمكن أن يزيد من إنتاجيتك وسعادتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق