عمل سيرة ذاتية CV

عمل سيرة ذاتية CV
    نقدم لك بعض النصائح الخاصة بعمل سيرة الذاتية CV مع ملاحظة أن أولئك  الذين كانوا الأكثر نجاحا في الحصول على وظائف قاموا بـ إعادة عمل سيرة الذاتية CV والتعديل عليها بشكل يجذب صاحب العمل  لتتناسب مع الشواغر المطلوبة وفكرة وجود فورمة خاصة  بالسيرة الذاتية CV التي يمكنك استخدامها في أي شغور وكتابة سيرتك الذاتية CV يجب أن يبدأ مع نظرة مفصلة على المقعد الشاغر، أولا لذلك تحتاج إلى إلقاء نظرة على الأساسيات:
    1- ما هي حاجة صاحب العمل
    2- وكيف سيكون تلبية تلك الحاجة؟كل الشواغر تمثل مشكلة وصاحب العمل هو الذي يختار الحل الملائم لهذه المشكلة 
     وذلك ما يجعلك كل وظيفة شاغرة  فريدة من نوعها في تقديم لحل لهذه المشكلة؟تبدأ من خلال التعلم قدر ما تستطيع عن الشركة، من خلال الناس والخدمات التي تقدمها الشركة . راجع موقعه على الانترنت و فكر في أي معلومة  لها علاقة بالوظيفة التي انت بصدد التقديم لها ، وكلما كان لديك القدرة لاقناع القارئ عند قراءة سيرتك الذاتيةCV سوف يضمن هذا فرص أكبرلضمان أنتقالك الى المرحلة الثانية وهي  المقابلة. تذكر ان معظم ارباب العمل ليس لديهم وقت كثير لكي يقضيه معك في المقابلة   لذلك عليك ان تحصل على اهتمامهم في بضع ثوان!  وتذكر أنك لا تحتاج الى  كتابة رواية. أرباب العمل يريدون صفحتين أو ثلاث صفحات على الأكثر وغالباً ما يجذب انتباههم  الصفحة الاولى.
     تبدأ انشاء  سير الذاتية CV مع عنوانك واسمك وتفاصيل الاتصال في القمة، يليه بيان شخصي. بيان الشخصية يعطي صاحب العمل فكرةعن  الشخص.ميبناً مهاراتك المهنية والشخصية لاظهار كيف سيكون مجدياً شغلك للمنصب المطلوب مع السماح لصاحب العمل معرفة ما يدفعك.، وبحثك عن دفع حياتك المهنية وان تكون صلب المهارات الإدارية  كما يتطلبه المنصب الخ.
     تاريخ  عملك السابق .تبدأ مع أخر عمل كنت تعمله وبشكل رجعي كما يجب أن تحدد المسؤوليات والإنجازات - على وجه الخصوص، هل كنت مسؤولا عن الموظفين؟ وكم وماذا المستويات؟ ما الميزات؟ ما الترقيات التي حصلت عليها؟ ما هي التوجيهات الخاصة بك  وكيفية تحقيقها؟ مع وصف موجز لما فعلت. وحتى لا تذهب الى قدر كبير من التفصيل عن الوظائف التي ليست ذات الصلة بالكامل بالشغور تذكر أن صاحب العمل سوف يكون مهتماً في ما قمت به في الاختصاص المطلوب ( الشاغر )، مع مراعاة أستخدام أسلوب بسيط  للكتابة للحفاظ على لغة بسيطة وجمل قصيرة.ولاتنسى ذكر مؤهلاتك المهنية، وعضوية أي هيئة مهنية، وأي من المقررات الدراسية ذات الصلة كنت قد درستها في الجامعة او الكلية وما هي  المؤهلات الأكاديمية الأخرى وغيرها من المهارات, و البرامج التي تتقن العمل عليها ، واللغات المنطوقة أو المكتوبة في الواقع غيرها من المهارات التي لم تطلب من قبل الوظيفة الشاغرة مما يعطيك ميزة اضافية أي أنهم سيحصلون على القيمة المضافة من خلال توظيفك  وهذا يعطي فكرة عن صاحب العمل عن الشخص المتقدم ككل ويمكنك  ذكر  العمل التطوعي في عطلة نهاية الأسبوع , تذكر أن أصحاب العمل ليس لديهم الحق في معرفة سنك، والعرق، والوضع العائلي أو الانتماء الديني وتاكد من عدم وجود أي خطأ اثناء عمل السيرة الذاتية CV أيضاً   .

    إرسال تعليق