اشترك بالقائمة البريدية للمدونة وستصلك رسالة علي بريدك قم بتأكيده

الصحة السودانية : اتفاق مع المالية لتخصيص ألف وظيفة سنوياً لاستيعاب المؤقتين

الصحة السودانية : اتفاق مع المالية لتخصيص ألف وظيفة سنوياً لاستيعاب المؤقتين
    كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن اتفاق مع وزارة المالية بتخصيص ألف وظيفة سنوياً لاستيعاب المؤقتين في ظل الافتتاحات الأخيرة، وأشارت إلى أن عدد مرضى الكلى المسجلين وصل (3215) مريضاً يتلقون العلاج في (32) مركزاً كلى و(462) ماكينة غسيل كلى، معلنة عن ترتيبات لافتتاح (12) مركزاً صحياً جديداً.
    وطالب والي ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة “هاشم عثمان الحسين” قيادات الصحة بتفقد المؤسسات الصحية لرفع الروح المعنوية للعاملين فيها ومن ثم الوقوف على سير العمل وحل المعضلات إن وجدت.. جاء ذلك لدى اجتماعه، أمس، بقيادات وزارة الصحة ولاية الخرطوم بمباني الوزارة. وأكد ضرورة توطين العلاج بالداخل من خلال التقنيين وإقناع المواطن حتى يصبح التوطين واقعاً
    وكشف وزير الصحة ولاية الخرطوم د. “مأمون حميدة” أن الوزارة عملت في الفترة السابقة على انتشار وتمكين الخارطة الصحية من خلال التوزيع العادل للمراكز الصحية والمستشفيات في أطراف وأرياف الولاية حتى يتمتع جميع سكان الولاية بالخدمات الصحية، مؤكداً أن الوزارة وضعت دليل نظام الإحالة الملزم للمستشفيات لتوجيه المرض بحجمه والطبيب بتخصصه، في وقت أكد فيه “حميدة” تشجيع العلاج الخاص لأنه أمر اختياري وليس إجبارياً.
    وقال “حميدة” إن المؤسسات العلاجية الخاصة أصبح لديها قانون ملزم، وكشف عن إجازة المجلس التشريعي لضريبة اشتراطات صحية لأماكن تصنيع وبيع التبغ، وقال إن المراكز الصحية تؤدي عملها بنسبة (75%) والمستشفيات بنسبة (35%)، وأكد أن هذا هو المسار الصحيح لها.
    صحيفة المجهر السياسي

    إرسال تعليق