اشترك بالقائمة البريدية للمدونة وستصلك رسالة علي بريدك قم بتأكيده

أسئلة مقابلة العمل

أسئلة مقابلة العمل

    تعلم وممارسة إجابات جيدة لأسئلة مقابلة العمل سيساعدك على تحقيق نتائج جيدة في مقابلتك.

    عند التقديم على وظيفة ، سيتم سؤالك بعض أسئلة المقابلة الوظيفية. سيتم سؤالك عن مهاراتك وخبراتك. هناك بعض الأسئلة التي يسألها أصحاب العمل. تدرب على الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول مقابلة العمل. سوف يساعدك التدريب بشكل جيد!

    أسئلة مقابلة العمل العامة

    فيما يلي 5 أسئلة سيسألك عنها العديد من أصحاب العمل:
    حدثني عن نفسك.
    هذا هو السؤال الأول الذي سيطرح عليك في كل مقابلة. اشرح باختصار الوظائف التي حصلت عليها وتحدث عن أفضل مهاراتك. إذا ذهبت إلى المدرسة ، تحدث عن ما درسته. لا تتحدث لفترة طويلة وتنتهي مع الحاضر. على سبيل المثال ، يمكنك القول أنك متحمس للتقديم على هذه الوظيفة.
    ماذا تعرف عن هذه المنظمة (أو الأعمال)؟
    عند طرح هذا السؤال ، تحدث عن الأشياء الإيجابية التي تعرفها وما الذي يعجبك في الشركة. استعد لهذا السؤال من خلال النظر في موقع صاحب العمل. اقرأ عن أهداف الشركة والمشاريع التي تعمل عليها. إذا لم يكن لدى الشركة موقع الكتروني ، فأستخدم مواقع جلاسدور أو الصرخة. قد يخبروك ما يعتقده الآخرون عن الشركة.
    لماذا يجب علينا تعينك؟
    قبل المقابلة ، اقرأ الوصف الوظيفي. اختر من 3 إلى 5 مهارات لديك والتي هي الأهم بالنسبة لهذا المنصب. تحدث عن تلك المهارات. قل كيف ستساعد المنظمة. على سبيل المثال ، قد يقول أحد الأشخاص ممن يقدم ليكون مساعد مدرس ، “لدي أكثر من 8 سنوات من العمل مع الأطفال في مراكز الرعاية النهارية وفي المراكز المجتمعية. لدي خبرة في إنشاء المناهج الدراسية والعمل مع أشخاص من عدة ثقافات. لقد لاحظت أن العديد من العوائل التي تأتي إلى مدرستك تتحدث الإسبانية. الأسبانية هي لغتي الأولى ، لذا يمكنني المساعدة في الترجمة. “
    ما هي نقاط ضعفك؟
    لا تقل أنك لا تعاني من ضعف. اختر شيئًا يمكن إصلاحه. تحدث عن ما قمت به للعمل على نقاط ضعفك. اشرح كيف اصبح ضعفك أفضل ، إذا كان هناك. مثال شائع عن نقاط الضعف هو التحدث أمام الجمهور. يمكنك القول أنك أخذت دروسًا في التحدث أمام الجمهور وتدرّبت كثيرًا في وظيفتك الأخيرة. أختم بقولك أنك تشعر الآن بمزيد من الثقة عند التحدث علنًا ، أو أنك لا تزال تعمل عليه.
    أين ترى نفسك في 5 سنوات؟
    قل أن أهم شيء بالنسبة لك هو الحصول على الوظيفة والقيام بعمل جيد. إذا كنت تعرف ما هي الوظيفة التي فوق منصبك ، أذكر ذلك. إذا لم تفعل ذلك ، فقل أنك تريد أن تكون في مستوى أعلى من العمل حيث يمكنك مساعدة الشركة بشكل أكبر. اذكر المهارات التي ترغب في استخدامها.
    عند الإجابة على جميع أسئلة المقابلة ، حاول الإجابة في دقيقتين أو أقل. إذا أراد المحاور سماع المزيد من المعلومات ، فسوف يسأل الأسئلة المتابعة.

    أسئلة مقابلة العمل السلوكية

    في بعض الأحيان ، قد يطلب منك صاحب العمل أن تخبرهم قصة عن سلوكك في موقف صعب. يودون التعرف عن شخصيتك.
    عند الإجابة عن الأسئلة السلوكية ، استخدم صيغة المشكلة ، الإجراء ، النتيجة ، والمعروف أيضًا باسم “PAR”.
    1. المشكلة: ابدأ إجابتك من خلال وصف الوضع والمشكلة بالتفصيل. أوصف حالة العمل والناس. على سبيل المثال ، قد تقول “عندما كنت مديرًا في Cocina Michoacana ، قمت بإدارة خمس نوادل ونادلات.لم يحضر أحد النوادل في كثير من الأحيان للعمل في الوقت المناسب. “
    2. الإجراء: صف ما فعلته لإصلاح المشكلة. قد تتابع مع ، “لقد تحدثت إلى النادل بشكل خاص حول القدوم إلى العمل في الوقت المحدد. أخبرني أن أمه كانت مريضة جداً. لم يكن قادراً في العثور لها على مقدم رعاية يعمل بدوام كامل في الصباح. في بعض الأحيان ، كان عليه البقاء في المنزل إذا لم تكن على ما يرام.
    2. النتيجة: تحدث عن النتيجة الناجحة وما تعلمته. ستكون النهاية الحسنة “، قررت تغيير نوبات النادل إلى وقت لاحق من اليوم. سألت عما إذا كان من المقبول إخبار بعض الزملاء حتى يتمكنوا من المساعدة. قالوا نعم. ووافقوا على تغطية نوبته إذا كانت هناك حالة طوارئ ”. لا تخبر قصة لم تقم بحل مشكلتها.
    فيما يلي بعض الأسئلة السلوكية الشائعة الأخرى:
    أخبرنا عن وقت اختلفت فيه مع رئيسك في العمل. أوصف الوقت الذي واجهت فيه نزاعًا مع زميل عمل.ما هو الانجاز الذي تفتخر به؟. أخبرنا عن الوقت الذي ارتكبت فيه خطأ في العمل.أوصف الوقت الذي كنت فيه تحت ضغط كبير في العمل.
    لا يُسمح للشخص الذي يقوم بمقابلتك بطرح أسئلة شخصية. وهذا يشمل حالتك الاجتماعية ، عدد الأطفال لديك ، وعمرك. إذا طرح عليك أحد الأشخاص سؤالًا شخصيًا ، فيمكنك أن تقول بأدب ، “أفضل عدم الإجابة عن هذا السؤال”.
    أسئلة المقابلة الوظيفية تجعل الجميع متوترين. أفضل شيء هو أن تتذكر وتمارس/تتدرب على إجاباتك! إذا استطعت ، قم بالتدريب مع صديق أو أحد أفراد العائلة.

    إرسال تعليق