نصائح لمساعدتك في المقابلة وظيفتك القادمة

الاستعداد لمقابلة عمل


نصائح لمساعدتك في المقابلة وظيفتك القادمة

السيرة-الذاتية

ما هي مقابلة العمل؟

المقابلة هي محادثة بينك وبين صاحب العمل. خلال المقابلة، سوف يسألك صاحب العمل العديد من الأسئلة حول خبرتك في العمل في الماضي، تعليمك وأهدافك
خلال المقابلة سوف تحتاج إلى ترك انطباع جيد. وهذا يعني أنه يجب عليك أن تحاول أن تكون ودي للغاية وتظهر لصاحب العمل أنك شخص جيد لهذا المنصب.

فيما يلي نصائح لمقابلة الوظيفة التالية

1. أبحث عن الشركة على غوغل و لنكد ان

قبل المقابلة ، جد أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الشركة. ابحث على غوغل و لنكد ان للعثور على إجابة على هذه الأسئلة:
من يقوم بمقابلتك؟
ما هي أهداف الشركة؟
كم عدد الأشخاص الذين يعملون في الشركة؟
job interview search
هل كانت الشركة في الأخبار؟ ابحث عن الاسم في Google ثم انقر على “أخبار”. إذا رأيت أخبارًا سارة عن الشركة ، يمكنك التحدث عنها في المقابلة.
من خلال البحث عن الشركة ، سوف تظهر للمقابل اهتمامك في العمل.

2. قم بمراجعة سيرتك الذاتية.

لقد قمت بالفعل بصنع وإرسال سيرتك الذاتية. (يمكنك معرفة كيفية عمل السيرة الذاتية على صفحة “كيفية العثور على وظيفة”). من المهم أن تقرأ سيرتك الذاتية قبل المقابلة. يجب أن تكون قادرًا على وصف الشركات التي عملت أو تطوعت بها في الماضي.
3. التدريب على أجابات أسئلة المقابلة
اطلب من صديق أو جار أو مدرس لغتك الإنجليزية على ممارسة الإجابة على أسئلة المقابلة معك. فيما يلي بعض الأسئلة والأفكار الشائعة في المقابلة لمساعدتك على الإجابة عليها.

سؤال مقابلة شائع: أخبرنا عن نفسك.

لهذا السؤال ، يجب أن تتحدث عن: وظائفك السابقة وخبرتك المهنية. يجب أن تخبر الشخص المحاور عن سبب رغبتك في الوظيفة التي تتقدم لها. يجب أن تتحدث فقط عن الأشياء الشخصية إذا كانت مرتبطة بالوظيفة التي تتقدم لها.
لا تتحدث عن أطفالك أو هواياتك أو دينك.

سؤال مقابلة شائع: لماذا تريد هذا العمل؟

لهذا السؤال ، يجب أن تتحدث عن: لماذا أنت مهتم بالوظيفة ؛ حول سبب إعجابك بالشركة وأهدافك المهنية.
لا تتحدث عن المال. لا تقل أنه عليك الحصول على وظيفة. لا تقل الأشياء السلبية عن وظيفتك القديمة أو شركتك القديمة.

سؤال المقابلة شائع: ما هي نقاط قوتك؟

لهذا السؤال ، يجب أن تتحدث عن نقاط قوتك الفردية. انظر إلى الوصف الوظيفي أو الشركة. فكر في الأشياء التي تجيدها قد تساعدك في إنجاز المهمة. على سبيل المثال ، قد تكون متعلمًا سريعًا. قد تتحدث 3 لغات.
لا تقل أنك غير مؤهل لهذا المنصب.

سؤال مقابلة شائع: ما هي نقاط ضعفك؟

لهذا السؤال ، يجب أن تتحدث عن شيء قمت بتحسينه أو حاجز واجهته. على سبيل المثال ، يمكن أن تقول ، “لأنني كنت لاجئًا ، لم أتمكن من إنهاء دراستي الثانوية في بلدي. ومع ذلك ، لأن التعليم قيّم بالنسبة لي ، فقد عدت إلى المدرسة في الولايات المتحدة. على الرغم من عدم وجود خلفية تعليمية ، وجدت أني متعلم سريع وممكن أن أنجح عندما تتيح لي الفرصة “.
لا تقل أشياء مثل: أنا متأخر طوال الوقت ، أنا كسول ، أو لا أعرف الكثير عن هذا النوع من العمل.

4. تأكد من معرفة موقع مقابلة العمل .

خطط للأمام وامنح نفسك المزيد من الوقت. حاول الوصول إلى المقابلة قبل 10 دقائق. إذا كنت تأخذ الحافلة ، قد ترغب في أختبار ركوب الحافلة إلى الشركة في وقت مبكر حتى تعرف ما التوقف في يوم المقابلة.

5. أرتدي على نحو مهني

دائماً ارتدي ملابس نظيفة للمقابلة. خذ حماماً قبل الذهاب إلى المقابلة. فرش أسنانك ومشط شعرك.
No sandals at job interviews
لا تمضغ جوز التنباك أو التبغ قبل أو أثناء المقابلة. لا تدخن أو تستخدم الكحول قبل المقابلة. التدخين يمكن أن يجعل رائحة ملابسك سيئة ولا يسمح بالكحول في أي عمل.
لا ترتدي الصنادل (الشبشب) في المقابلة. ارتدي الجوارب والأحذية. حاول العثورعلى سروال لطيف وقميص. لا ترتدي شورت أوملابس من غير اكمام. لا ترتدي القبعات أوالطاقيات أو النظارات الشمسية أثناء المقابلة.

6. تأكد من المصافحة اذا لم تستطع بسبب الدين أو الثقافة

المصافحة هي أمر شائع في أمريكا ومن المعتاد مصافحة شخص من جنس آخر. إذا كنت لا تريد أن تصافح ، هذا أمر عادي. بدلاً من ذلك ، ضع يديك على صدرك وامِل رأسك إلى الأمام قليلاً. قل بوضوح: “من اللطيف أن أقابلك. أشكرك على الوقت الذي استغرقته لإجراء مقابلة معي اليوم “.

7. ابتسم

حاول أن تبتسم. هذا يدل للشخص المقابل بأنك إيجابي. على الرغم من أن هذا قد يختلف عن ثقافتك ، إلا أنه أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في الولايات المتحدة لمساعدتك في الحصول على وظيفة. عند وصولك للمقابلة ، قد يستقبلك أشخاص مختلفون. حاول أن تكون مهذبًا لكل من تلتقيه وتبتسم للجميع.

8. انظر في عيني الشخص المقابل

حاول أجراء اتصال العين. في الولايات المتحدة ، يظهر الاتصال بالعين الاحترام ويساعد الناس على الثقة بك.

9. تأكد من إيقاف تشغيل هاتفك.

أطفئ هاتفك قبل المقابلة. لا تنظر إلى هاتفك أثناء المقابلة. إذا نسيت عن طريق الخطأ ورن هاتفك ، فقم بإيقافه أو جعله صامت على الفور. لا تجيب عليه.

10. ابذل قصارى جهدك

تذكر ، لقد قمت بالفعل بتنفيذ الجزء الأصعب لأنك حصلت بالفعل على مقابلة العمل. كنت قد تجهزت بالفعل. الآن حان الوقت لتفعل ما بوسعك.

11. اسأل سؤال واحد على الأقل

في نهاية المقابلة ، اسأل سؤال واحد على الأقل. هذا يدل على رغبتك في العمل والشركة.
لا تسأل أسئلة حول الراتب (الأجر) أو الإجازة. يمكنك طرح هذه الأسئلة في وقت لاحق ، بعد الحصول على عرض العمل.

12. أرسل بريدًا إلكترونيًا للشكر أو خطابًا بعد المقابلة

قبل المغادرة ، اطلب بطاقة الشخص حتى يمكنك إرسال رسالة شكر له. إذا لم تحصل على الوظيفة ، فأرسل إليه بريدًا إلكترونيًا واسأله عما إذا كان سيقدم لك ردود فعل حول سبب عدم حصولك على هذه الوظيفة.

حظاً طيباً! نأمل أن يساعدك هذا في الاستعداد لمقابلة عمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق