اشترك بالقائمة البريدية للمدونة وستصلك رسالة علي بريدك قم بتأكيده

“التعليم العالي” تُحذر من دليل “مزيف” للتقديم للجامعات

“التعليم العالي” تُحذر من دليل “مزيف” للتقديم للجامعات
    كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انتشار “دليل” مفبرك للتقديم للجامعات ضجت به وسائط التواصل الاجتماعي، ويحمل أسم دليل نسب القبول للجامعات السودانية 2019-2020 ،ونفت الوزارة أى صلة لها بالدليل المزيف.

    وأوضحت ان الدليل المُفبرك أوضح أن النسبة الأدنى للقبول بكلية ﺍﻵﺩﺍﺏ بجامعة الخرطوم كانت 83.6%بينما هي في الأصل كانت 85% .

    ونبهت الوزارة عبر تعميم صحفي اليوم (الخميس) جميع الطلاب وأسرهم إلى أن كافة المعلومات الخاصة بالتقديم وإجراءاته ستكون متاحة عبر موقع الإدارة العامة للقبول على الإنترنت www.admission.gov.sd وحذرت من التعامل من “الدليل” المُزيف.

    وأكدت أن الموقع يُدشن مساء اليوم (الخميس) ويحتوي على دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2019م، ودليل المنافسة للقبول للجامعات الحكومية للعام السابق 2018م، وأكدت أن جميع التفاصيل إلكترونية وقطعت بأن الوزارة لا تصدر أي دليل ورقي .

    يشار الى أن الوزارة تنشر دليل المنافسة للقبول للجامعات الحكومية للعام السابق للإستهداء به للتقديم للعام الحالي، حيث يمكن أن تزيد أو تنقص النسبة قليلاً، فهي ليست النسب التي سيُقبل بها الطلاب للكليات والبرامج الجامعية للعام الحالي، وإنما هي حصيلة لمنافسة بين الطلاب للعام السابق والغرض الأساسي من هذه النسب هو الاستعانة بها كنسب إرشادية لتعين الطلاب في تضييق احتمالات المنافسة في القبول لهذا العام .

    باج نيوز

    إرسال تعليق